استراتيجية التركيز رقم 4 - منتدى
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » الوعي الذاتي » الارتقاء بالذات » استراتيجية التركيز رقم 4 (هام)
استراتيجية التركيز رقم 4
بدرالشريف2550التاريخ: السبت, 2013-03-09, 6:43 PM | رسالة # 1
عضو بلاتيني
مجموعة: المدراء
رسائل: 739
سمعة: 777
حالة: Offline
مشاركة
استراتيجية التركيز رقم 4

اكتساب عادة تكوين علاقات ممتازة ناجحة ( شخصية ـ مهنية) تولد مكاسب رائعة

أولا: التعلم من معلمين عظماء:

أ ـ الغرض ما يحقق:

1 ـ مجالات الخبرة التي تحتاج أو ترغب في تحسينها: تحسين

2 ـ تقدمك: تسريع هائل له

3 ـ مستوى عال من الثقة والإدراك: يقفز بك إليه علاقة ممتازة واحدة مع معلم مخلص

4 ـ تطبيق خطط وأفكار آخرين نجحوا فيها أكثر ذكاء من محاولتك بنفسك وحدك

5 ـ طلبك من أحد أن يكون معلما لك مجاملة كبيرة منك له

ب ـ الكيفية المراحل:
المرحلة الأولى: المجال

الخطوة الأولى: تحديد ( أمثلة):

1 ـ العمل والمال: توسيع ـ تنمية ـ المبيعات ـ التسويق ـ توظيف متميزين ـ استراتيجيات مالية ـ تخلص من الديون ـ جمع ثروة

2 ـ الصحة: ممارسة رياضة تكسب صحة مثالية 3 ـ أسلوب حياة متوازن

4 ـ تكوين علاقات استراتيجية 5 ـ التعلم 6 ـ أخرى

الخطوة الثانية: الأسئلة التي توجه إلى المعلم ( ما يراعى في وضعها):

1 ـ تفكير طويل عميق مستم 2 ـ تستخرج خلاصة التجارب
الخطوة الثالثة: تحديد المعلم
أ ـ معيار اختياره ( علاقته بالمجال): 1 ـ ريادة 2 ـ خبرة واسعة 3 ـ موهبة 5 ـ نجاح

ب ـ المعلومات التي تبحث وتجمع عنه: 1 ـ الاسم 2 ـ الهاتف 3 ـ المجال 4 ـ النجاحات
جـ ـ عدد المعلمين لكل مجال : لا يقل عن اثنين
المرحلة الثانية : الاتصال

الخطوة الأولى : قبل الاتصال ( موقفك الواجب تجاه الاتصال):
1 ـ عده مغامرة ممتعة

2 ـ مشاعرك التي تمنعك منه ( تخوف/اعتقاد الرفض): مقاومة (نادرا ما يطلب منهم)

الخطوة الثانية: أثناء الاتصال (تدرب حتى تتقن الأداء):
أ ـ صفة حديثك: 1 ـ لهجة هادئة 2 ـ دخول في الموضوع مباشرة

ب ـ الخطوات:

1 ـ الاتصال الأول ( يكرر حتى تجده):

1 ـ قل له (( لا زلت في البداية وأحتاج إلى معلم يفيدني بخبرته أتمنى أن تكونه ولا أحتاج من وقتك غير عشر دقائق فقط كل شهر للإجابة عن أسئلة محددة فهل يسمح وقتك بهذا

2 ـ إذا وافق اطلب منه موعدا محددا للاتصال

2 ـ أثناء الاتصالات الآتية حسب الموعد (طرح الأسئلة والسيطرة على المحادثة):

1 ـ قل ما تريد قوله 2 ـ اسأل

3 ـ اصمت 4 ـ استمع الإجابة واكتبها

الخطوة الثالثة: بعد الاتصال : أرسل إليه خطاب شكر

ثانيا: مجموعة تبادل الأفكار:

أ ـ الغرض ما تحقق:

1 ـ تعجيل نمو عملك

2 ـ نوع الدعم الذي يقدمه أعضاءها إلى بعضهم: عاطفي ـ شخصي ـ مهني

3 ـ الأفكار والمعلومات: طرح ـ تبادل

4 ـ الموضوعات المهمة والتحديات اليومية: مناقشة

ب ـ الكيفية ـ الخطوات

الأولى: تكوين المجموعة ـ اختيار الأعضاء المناسبين:
1 ـ احتمال التوافق والتعاون 2 ـ طموح 3 ـ تفتح العقل 4 ـ خبرة حقيقية

5 ـ نجاح في العمل 6 ـ تغلب على مواقف شخصية مثيرة للتحدي

7 ـ مجالات عمل مختلفة ( مزيج من الخبرات والتجارب والمعارف تضيف عمقا وتنوعا للاجتماع)

الثانية:تحديد بيانات الاجتماع:

1 ـ عدد مرات الاجتماع كل شهر 2 ـ موعده ( اليوم ـ التاريخ ـ الساعة)

3 ـ مدته 4 ـ المكان ( بعيد عن المقاطعة)

الثالثة : ضوابط يجب أن يلتزم بها الأعضاء:
1 ـ الحضور المنتظم

2 ـ الاستعداد للمشاركة

3 ـ سرية ما يطرح في الاجتماع

4 ـ انتخاب رئيس(مهامه): 1 ـ منع الخروج عن الموضوع 2 ـ منح أوقات متساوية لكل عضو

الرابعة (أثناء الاجتماع):الموضوعات التي تطرح بالترتيب ويتحدث كل عضو على حدة عنه:

أ ـ الإجابة عن الأسئلة الآتية:

1 ـ في البداية ( بداية إيجابية):ما أفضل شيء حدث لك منذ الاجتماع الأخير

2 ـ ما الذي يحدث في كل من حياتك العملية والشخصية

3 ـ ما أعظم التحديات التي تواجهها في الوقت الحالي

ب ـ فرص الاستثمار الراهنة

جـ ـ كيفية إعداد عروض تقديمية ذات ( نفع ـ تأثير كبير)

د ـ حاجة عضو إلى مساعدة ما

ثالثا: الجدد الذين ستقيم معهم علاقة( ما يبحث ويراقب ويدرس مدة كافية ويحتاج وقتا وجهدا كبيرين):

أ ـ تعاملهم مع الآخرين:

1 ـ نوعه: بساطة وتواضع أن تسلك

2 ـ التفاصيل الصغيرة: 1 ـ مثال: قوله من فضلك للخدم 2 ـ أهميتها(ما تقدم): أفكارا مهمة

ب ـ سلوكهم

جـ ـ شعورك تجاههم

1 ـ ما يوجب:

أ ـ الامتناع عن إقامة للعلاقة: نفور بغريزتك منهم

ب ـ إقامة علاقة (الشروط التي لا بد من توفرها): 1 ـ محبة 2 ـ ثقة 3 ـ احترام
2 ـ لا تقدك عواطفك وانطباعاتك إلى قرارات سيئة


رابعا: غير الجدد:

أ ـ العملاء الأساسيون:

1 ـ الغرض ما يحققون لك ـ أهميتهم:

1 ـ وحدة بناء مستقبلك الأفضل ـ سبيل إلى النمو المستقبلي

2 ـ تحصيل أموال كثيرة منهم 3 ـ نمو مشروعاتك 4 ـ الفوز المتبادل

5 ـ المحافظة عليهم ومنع فقدانهم أو ظفور منافسيك بأي منهم: أهم ـ أسهل ( أقل وقتا وجهدا ) من البحث عن جدد قد تبذل معهم ما بذلت مع عملائك الأساسيين أو أكثر ثم لا تحقق شيئا

2 ـ صفتهم:

1 ـ موقفهم مما تقدم ( منتجات ـ خدمات):

أ ـ محبة
ب ـ إعلان لها

جـ ـ شراء ( مصدر رئيسي لدخلك): منتظم ـ متكرر ـ كميات كثيرة ( تحقق معظم مبيعاتك)

2 ـ يسعدون بخدمتك

3 ـ تربطك بهم علاقة عمل

3 ـ العمل الذي يجب أن تخصص أكثر وقتك له وتنفذه بأقصى ما يمكن تجاه علاقتك معهم:

1 ـ معرفتهم 2 ـ وضع قائمة لهم ترتب حسب الأهمية ( اسم ـ هاتف ـ معلومات)

3ـ منع فقدان أي منهم

4 ـ المحافظة على الاتصال بهم

5ـ تجنب إهمالهم بحجة ضمان شرائهم منك لأجل البحث عن جدد

6ـ تطوير

7ـ تنمية

8 ـ جعلها ممتازة بأقصى ما يمكن

9ـ تعلم كيفية إثرائها(العمل على تحقيق مبدأ فائز فائز)
10ـ اجتماع مع العاملين للتوصل إلى أفكار لـ: 1)خدمتهم 2)تقوية الثقة والتقدير المتبادلين

11 ـ تصميم استمارة معلومات وافية عنهم وتعبئتها

12 ـ جسن معاملتهم

13 ـ تسجيل مقدار الوقت الذي تقضيه مع كل منهم خلال شهر ( ماذا وجدت ـ ماذا ستعدل)

خامسا: تمرين ما الذي تستطيع فعله لتصبح أفضل مما أنت عليه:

أ ـ الغرض ما يحقق:

أ ـ علاقاتك ( صداقة ـ عمل ـ زواج):

1 ـ محافظة عليها 2 ـ تقويتها 3 ـ إثراؤها 4ـ فوائد عظيمة خاصة في العمل 5 ـ مهم جدا

ب ـ الأخطاء: 1 ـ معرفة أ اكتشاف تحديد 2 ـ تلافي 3 ـ علاج

ب ـ ما يتطلب اكتساب هذه العادة

1 ـ قدر كبير من (الممارسة ـ المثابرة ـ الجهد ـ الوقت)
2 ـ قد تكون البدايات مربكة وغير مريحة

3 ـ تطبيقه بانتظام كل أسبوع فقي سائر حياتك ( منزل ـ عمل ـ علاقات)

جـ ـ الكيفية:

الخطوة الأولى(الطرف الآخر: زوجة ـ عمل): كيفية تقييمه لأدائك من 10 خلال الأسبوع الماضي:

1 ـ تحديد مقدار الدرجة 2 ـ بيان ما فعلته وكان سببا في ( انخفاضها ـ ارتفاعها)
 
منتدى » الوعي الذاتي » الارتقاء بالذات » استراتيجية التركيز رقم 4 (هام)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: