عقلك الواعي وسعادتك - منتدى
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » الوعي الكوني » قوة العقل الباطن » عقلك الواعي وسعادتك (هام)
عقلك الواعي وسعادتك
بدرالشريف2550التاريخ: السبت, 2013-03-02, 5:20 PM | رسالة # 1
عضو بلاتيني
مجموعة: المدراء
رسائل: 739
سمعة: 777
حالة: Offline
مشاركة

عقلك الواعي وسعادتك
ملخص الخطوات نحو السعادة
1- قال " وليام جيمس " : " إن أعظم اكتشافات القرن التاسع عشر هو قوة العقل الباطن المعززة بالإيمان ".
2- هناك قوة هائلة داخلك , ويمكنك التمتع بالسعادة إذا وثقت في هذه القوة , وحينئذ تستطيع تحقيق أحلامك .
3- تستطيع أن تحول الهزيمة إلى نصر , وتحقق رغبات قلبك من خلال القوة العجيبة لعقلك الباطن . وهذا يعني أن تثق بالله وبذلك ستصبح سعيداً .
4- يجب أن تختار السعادة , فالسعادة عادة , وهي عادة جميلة جديرة بالتأمل .
5- عندما تفتح عينيك في الصباح قل لنفسك :"إني أختار السعادة اليوم , وأحتار الحب والنية الطيبة والسلام اليوم ".اغمر تلك العبارات بالحب والحياة والاهتمام وسوف تجد السعادة .
6- اشكر الله على كل النعم التي تسعدك عدة مرات في اليوم . وأدعو من أجل السلام ومن أجل سعادة وازدهار كل أفراد أسرتك وزملائك وكل الناس في كل مكان .
7- يجب أن ترغب بصدق في السعادة , لأنه لا يتم إنجاز شئ بدون رغبة , فالرغبة هي أمل بجناحين من الخيال والإيمان . تخيل تحقيق رغبتك , واشعر بأنها حقيقة وسيتم تحقيقها وتأتي السعادة في الدعاء المستجاب .
8- وعلى العكس , فإن الاستغراق في مشاعر الخوف والقلق والغضب والكراهية والفشل يصيبك بالاكتئاب والحزن . تذكر أن حياتك هي ما تصنعه أفكارك .
9- إنك لا تستطيع أن تشتري السعادة بكل أموال العالم , فبعض المليونيرات سعداء جداً وبعضهم غاية في الحزن , وبعض الفقراء سعداء وبعضهم تعساء , وبعضهم غاية في البؤس . إن مملكة السعادة موجودة في فكرك ومشاعرك .
10- إن السعادة هي حصاد العقل الهادئ . اغمر أفكارك بالسلام ولا تنزان والإيمان والأمن واجعل ذهنك متفتحاً لإرشاد الإلهي وبذلك يكون عقلك بمثابة أداة لتحقيق السعادة .
11- ليس هناك ما يعوق سعادتك , أن الأشياء الخارجية ما هي إلا نتائج وليست أسباباً . استمد إلهامك من المبدأ الخلاق الوحيد بداخلك , وهو مبدأ الحياة : إن فكرك هو سبب والسبب الجيد يؤدي إلى نتيجة جيدة .اختر السعادة .
12- إن أسعد رجل هو من يقدم أغلى وأفضل ما بداخله , الثقة والإيمان بالله هي أغلى وأفضل ما بداخله
 
منتدى » الوعي الكوني » قوة العقل الباطن » عقلك الواعي وسعادتك (هام)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: