مشاركة بسم الله به روحي اهتدت
من انت...........................8
تكلمني عن درجات الرقي للنفس من الاولي حتي الرابعه
فعندما وتفعل الاولي (امتلاك النفس المطمئنه +التحكم بها +التمتع فيها) النفس المطمئنه
وتفعل الثانيه(بالتسامح + الاعتدال + السلام الداخلي والخارجي) النفس الاماره بالخير
عندما تنشط وتفعل الثالثه ( بصلة الارحام + الغفران +المعرفة ) النفس الموقنه
عندما تنشط وتفعل الرابعه (بالوعي +الادراك +الايمان +اليقين +التصديق +المشاهدة +الظهور في الطبيعه (الواقع)) النفس الملهمه
وعندما تنشط وتفعل الرابعه ياتي تنشيط وتفعيل باقي المقامات بشكل راسي اي من اعلي
5- النفس الفاعله (الهوائيه)> (النفس الراضيه)
طاقتها من (ين الهواء +ينغ الترددات )
طاقتها من (ين الكواكب +ينغ الشمس والقمر)
طاقتها من (ين الليل +ينغ النهار )
طاقتها من الالوان (الازرق الفاتح) الغذاء والشراب وايضا الملابس بهذا اللون
طاقتها الوجوديه (الرحمة +الوفرة +العطاء )
6-النفس النجميه > (النفس المرضيه)
طاقتها من (ين الباطن + ينغ الظاهر )
طاقتها من (ين النهار +ينغ الليل )
طاقتها من (ين الاثير +ينغ الهواء )
طاقتها من (ين الكعبه + ينغ القدس )
طاقت
...
قراءة التالي »
|
Code
مشاركة بسم الله به روحي اهتدت
من انت..............................7
تكلمنا في المقالة السابقه عن اربع درجات لرقي النفس
وهذه الاربع مقامات او الدرجات طاقته افقيه اي من ما بداخلنا وما بخارجنا بالكون بشكل افقي اي يحتاج الفعل والسعي للوصول اليه اما الثلاث مقامات الباقيه فطاقتهم رأسيه اي من السما ء نتيجة لما تم الوصول لردجة الرقي في الافقي
سنتحدث باختصار اولا علي نوع الطاقات الافقيه في الدرجات الاربع الاولي للنفس
ملحوظه عندما نقول ينغ وين هي النار والنور الينغ فعل وهو مطلوب والين سكينه واطمئنان اي يجب الاعتدال والوسطيه في الاستفاده منهم
1- 1-النفس في حيز الماده >(الجسد)
طاقته من العذاء (ين+ينغ)
طاقته من الماء (ين الاكسجين+ينغ الهيدرجين)
طاقته من الهواء (ين الزفير+ينغ الشهيق )
طاقتها من الالوان (الاحمرالفاتح ) الغذاء والشراب الاحمر والملابس الحمراء
طاقته الوجوديه ( الينغ الامتلاك +التحكم + التمتع)(الين امتلاك النفس المطمئنه +التحكم بها +التمتع فيها)
2-النفس المنفعله الاثيريه>
طاقتها من (ين القمر +ينغ الماء )
طاقته من (ين الليل +ينغ النهار)
طاقته من (ين الهواء+ينغ الذبذبات)
طاقته من (اللون البرتقال
...
قراءة التالي »
|
Code
مشاركة بسم الله به روحي اهتدت
من انت............................6
بما اشرنا له بالمقال السابق نقول
اذا النفس البشريه بالوصول لمقامها احسن تقويم تقود النفس الشامله الكونيه اي تكون (الخليفه)
وللتعمق في هذا المعني نغوص في معرفة درجات الرقي للنفس حتي تصل لهذا المقام
اولا النفس البشريه هي نفس واحده في اصلها (مطمئنه)
وعندما تبث او تبعث تكون علي الفطرة مطمئنه في داخل رحمة الله في رحم الام
وعندما تخرج لهذه الدنيا الماديه التي هي اسفل سافلين في درجات رقي النفس الماديه
فاقده العلم والطمئنينه للبحث والتنقيب عنهم للوصول اليهم للارتقاء للاعلي في درجات رقي النفس
فتبحث النفس عن التعلم والاطمئنان
في مرحلة الطفوله تتعلم وتطمئن من الاسرة وتخزن ما تحصل عليه في خزين النفس
فتتعلم او تجهل وتطمئن او تخاف من مصدر الاسرة والمجتمع (في هذه المرحله)
وفي مرحلة التكليف والاختيار هي المرحلة الهامه لهذه النفس مرحلة الاستقلاليه والارتقاء بالنفس او الهبوط بها
اذا النفس في عمقها مطمئنه اي بدايته علي الفطرة مطمئنه
ترتقي او تهبط بفعل والسلوك والشعوروالعاطفه الشخص
( وجعلناكم امة وسطا )
1-النفس في حيز الماده >
اختيار الغذاء الوس
...
قراءة التالي »
|
Code
مشاركة من انت................4
مفتاح البدايه والنهايه
لكي تكون انت الحقيقيه هذا المفتاح والسر الذي الذي قاله سيدنا نوح في كتاب الله الكريم وليس من اي كتاب { وأسررت لهم إسراراً}
من هذا الاسرار هذا السر للبدايه والنهايه اذا فهمناه وعملنا به وهو
( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا )
اذا الاستغفار هو المفتاح
بفتح باب النعيم من السماء بشكل مستمر (من ماء وهواء وطاقه واثير من ما نعلمه ولا نعلمه)
ويمدكم بزينة الحياة المال والبنون
ويجعل لكم الجنات في الدنيا والاخرة
ويجعل لكم انهارا من الخير في الدنيا والاخرة
اليس كل ما قيل في الايات هو كل ما ترجوه
يا هذا (لي ولك)
{ ما لكم لا ترجون للّه وقاراً}
لماذا لم نوقر الله باتباع كلامه ياليته له انما لنا نحن
الاستغفار لنا نعم لمحوالظلم الذي ظلمناه لانفسنا
باتباعنا هوي انفسنا والشيطان
واعطاني فؤائده ايضا لنا ولن يزيد الله شيئا بفعلك له او تركه
لكنه هو الرحيم بك اكثر من نفسك علي نفسك
هو الحليم بك من نفسك علي نفسك
هو الودود لك من نفسك علي نفسك
هو يحبك ان تكون علي وفق ارادته لتنعم بنعيمه ا
...
قراءة التالي »
|
Code
مشاركة بسم الله به روحي ابتدت
من انت.................................5
النفس
اولا النفس الشامله
بدايتها > من النقطه النورانيه الام بفتكها (فلقها)
نتيجة الفلق والفتك > النور+ النار (يطوفون حول مركز النورانيه )
وبتفاعلهم > وجدت الترددات والذبذبات والالوان والاشكال فظهرت الماده
اذا مكوناتها > النور + النار(اثير/ طاقه) + الكون (تراب / ماء) + الفراغ الحاوي لكل هذه النفس
ثانيا النفس البشريه
بدايته > من التراب + الماء ( النار) + النور( الروح)
النتيجه > في مجمله انسان
اذا ماذا تمثل النفس البشريه للنفس الشاملة ؟
تمثل المادة (تراب وماء) >الجسد
تمثل الطاقه (النار/الضوء) >النفس
تمثلا الاثير (النور ) >الروح
اذا الانسان يمثل الكون لانه مسخر له بالروح
|
Code
مشاركة من انت.........3
انت خليفة وليس جيفه
( وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون )
نعم ارادة الله لك من خلقك بان تكون خليفة لله لهذا الكون
وسخرالكون لك علي حسب ارادتك ومشئتك وهي داخل ارادة الله ومشئته لكن عندما تكون ارادتك علي حسب ما اراد الله لك يتحقق لك ما تريد ليس هذا وفقط ولكن تؤجر عليه ايضا اي رحمة هذه واي كرم واي حب من الله لك عندما تكون وفق ارادته
فاستخدم ارادتك في الاختيار للوصول لمنزلتك بين الخلق عندها تكون
انت السيد علي نفسك اي المتحكم بها والممتلك لها والمتمتع برقيها وارتقائها
انتي سيدة نساء العلمين عندما تصلي لمقامك يكفي ان تتدبري ما نصحة به سيدة نساء العلمين لتصلي لمقامها
انت من خلقك الله بيده ونفخ فيك من روحه(اتدرك هذا)اذا لم تكن تدركه فتدبره لكي تعيه وتدركه
انت المخلوق المكرم من الله (فتدبر مدي كرم الله لك ورحمته بك وحبه لك فيما فيك وحولك)
انت المخلوق الذي خلقك الله في احسن تقويم (ينقصك في مرحلة الاختبار هذه العلم الذي غيب عنك بسبب الهبوط فنقب وابحث وتدبر لكي تكتشف هذ
...
قراءة التالي »
|
Code
مشاركة بسم الله به روحي اهتدت
نعم انت لست اسمك لم يكن لك خيار في اختيار اسمك
فهل اسمك الذي فرض عليك هو انت اذا كا ن هذا صحيح اختاره لك غيرك
اختارة لك الاسرة لمعرفتك بين اقرانك من اخوة في حالة وجودك بالمكان(يا -انت)ويذكر اسمك وفي حلة وجودك بعيد يقال (هو)ويذكر اسمك اي الاسم للتعرف عليك في الاسرة والمجتمع فقط اذا هو ليس انت الحقيقيه
وكذلك لقبك وعائلتك ايضا لم تختارهم لنفسك اي مفروضين عليك
وعندما يكونو مفروضين عليك بغير ارادتك فهولاء ليس انت
كذالك وطنك ايضا انت لم تختار موطنك ولكن فرض عليك ووجدت نفسك فيه
واكتسبت من بئته ومناخه ومكانه ما اثر فيك اذا ليس انت
كذلك انت ليس جسدك لان الجسد شي احادي من ثلاثيه مكملة لبعضها البعض
(جسد- نفس -روح)يدرك منها الجسد والنفس وبارتقائهما للنورانيه تدرك الروح
وهذا لا يصلح ان تكون انت الجسد فالجسد هو عاء لهذا الهيكل
وكذلك انت ليس افكارك
لانك اتيت الي مرحلة الاختبار فارغ الفكر والعلم منذ ولادتك في هذه الحياه الدنيا
وتكونت الافكار عندك من مصادر خارجيه ومصادر داخليه (اي تساق بهذه الافكار)
الافكار الخارجي
من الاسرة من المجتمع من المكان
الافكار الداخلية وهذا هو ا
...
قراءة التالي »
|
Code
مشاركة يا هذا (لي ولك)
الحديث ذو شجون والقلب طافح بسوء الظنون بما لعله يكون او لا يكون
فكر يخالطه جهل وجنون ويفارقه علم ويقين لكن بقي ان تملك زمام الفكر كما تملك عنان الذكر لان القلب هدف والهدف لا يزول عن تجاه الرامي ولا ينحرف الي غير جهة المسدد
فمن لك الان بقوةبها تدبر فكرك او تكرر ذكرك او تأمن في اضعاف مكرك ونكرك
انك ربما اعوججت في طي مستقيم واستقمت في مخيلة المعوج وذلك لانك مملوك والمملوك لا يكون مالكا والاول لا يكون ثانيا والصاعد لا يكون نازلا
هذا فديتك نبأ غريب استنبط من الغيب المكنون والسر المخزون فاذا كان هذا خبرا عن بعض ما تراه العين فاين تجدك فيما يجده القلب
ثم اين انت عما وراء ذلك مما لا يبدو الا باذن الحق الذي اخفي الخوافي في البوادي وابدي البوادي في الخوافي ثم حكم بالبوادي علي انها الخوافي وعكس الخوافي علي انها البوادي لتكون ملكوته محفوفه بالعبرة بعد العبرة
ولينقلب المتصفحون عنها بالحسرة بعد الحسرة
ذلك سر لا سبيل الي السؤال عنه لانه جرأة عليه والجرأة موجبه للمقت والمقت باب الي السخط والسخط جالب للبعاد
لا سبيل ايضا للجواب عنه لانه محو للكل وتطويح للعقل وخلط علي التحصيل وطمس علي
...
قراءة التالي »
|
Code
مشاركة يا هذا ان كنت ثكلا فنح علي ما اصبت به
وان كنت مكروبا بالسر فبح فلعلك تشفي غليلك فيه
وان كنت طالبا فجد فعساك تصل الي بغيتك منه
وان كنت واجدا فاحفظ فانك غير واثق من ثبات ما ظفرت به
وتلطف جهدك حتي تكف علي مكنون امرك
فلعلك مستدرج من حيث لا تعلم
ولعلك مراد بالخصوصيه وانت مستكتم
زين وجهك بالصورة البهيه
حسن اثرك بالنية القوية التقية
|
Code
مشاركة بدأت باسم الله روحي به اهتدت
اللهم انا نسألك ما نسأل لا عن ثقة ببياض وجهونا عندك
وحسن افعالنا معك وسوالف احساننا من قبل
لكن عن ثقه بكرمك الفائض وطمعا في رحمتك الواسعه نعم وعن توحيد لا يشوبه اشراك ومعرفة لا يخالطها انكار
وان كانت اعمارنا قاصرةعن غايات حقائق التوحيد والمعرفة
فنسألك ان لا ترد علينا هذه الثقة بك فتشمت بنا من لم تكن له هذه الوسيلة اليك
يا حافظ الاسرار ويا مسبل الاستار ويا واهب الاعمار ويا منشئ الاخبار ويا مولج الليل في النهار ويا مصافي الاخيار ويا مداري الاشرار ويا منقذ الابرار من النار والعار
عد علينا بصفحك عن زلاتنا فالهمنا عند تتابع صرعاتنا وخطر حالنا معك في اختلاف سكراتنا وصحواتنا
وكن لنا ان لم نكن لانفسنا لانك اولي بنا واذا خفنا منك فامزج خوفنا منك برجائنا فيك واذا غلب بأسنا منك فتلقه بالامل فيك
بشرنا عند توجهنا نحوك بالوصول اليك متعنا بالنظر الي نور وجهك اسبغ علينا نعمتك بما وهبت لنا من توحيدك ولا تهجرنا بعد وصلك ولا تبعدنا بعد قربك ولا تكربنا بعد روحك قد عادينا اعداءك فيك
فلاتشمتهمبنا لتقصيرنا في حقك
فارحنا بك ورفعنا ايدينا اليك
فأمدها من برك ولطفك يا لطيف يا ودود ي
...
قراءة التالي »
|
Code