كيف نتفهم أسرار الكمال الكوني في وجودنا ؟؟؟ - منتدى
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » الوعي الكوني » الذكاء الكوني » كيف نتفهم أسرار الكمال الكوني في وجودنا ؟؟؟ (هام)
كيف نتفهم أسرار الكمال الكوني في وجودنا ؟؟؟
بدرالشريف2550التاريخ: الأربعاء, 2013-05-01, 10:18 PM | رسالة # 1
عضو بلاتيني
مجموعة: المدراء
رسائل: 739
سمعة: 777
حالة: Offline
مشاركة

كيف نتفهم أسرار الكمال الكوني في وجودنا ؟؟؟


كيف نتفهم أسرار الكمال الكوني في وجودنا ؟؟؟

bunch-of-flowers- (22)
العدد الذهبي في الطبيعة

التناسب بشكل عام هو واحد من أكبر أسرار الجمال ، فالوجه الحسن يكون جميلاً بوجود تناسب مُتزن بين أطوال أجزائه ، والسيارة تكون جميلة إذا ما جاءت أطوالها متناسبة بشكل يريح الناظر، وحتى قطع الأثاث والأدوات الصغيرة وكل ما يحيط بنا سوف يغدو جميلاً في حال كانت أطواله متناسبة رياضياً ولم تكن عشوائية الأطوال . بل حتى التوقيت الزمني للأشياء يكون جميلاً إذا توالى في تناسب مدروس.
النسبة الذهبية موجودة حولنا في الطبيعة ، بل موجودة في تركيبة أجسادنا ، كما تتواجد النسبة الذهبية حولنا في الحيوانات وبعض أنواع الأشجار بأكثر من صورة، بين الجذع فالأغصان فالفروع حتى الأوراق.
لقد أكتشف المهتمون بالأمر أن جسم الإنسان مُقسم حسب النسبة الذهبية وذلك عدة مرات . إن موقع السُرّة تقسم جسم الإنسان إلى قسمين غير متساويين ، النسبة بينهما هي أقرب ما يكون إلى النسبة الذهبية.وأكثر من ذلك أن القسم العلوي من جسم الإنسان (من السُرّة إلى قمة الرأس) يُقسِم أيضاً إلى قسمين غير متساويين ، النسبة بينهما كالنسبة الذهبية وذلك عند الحنجرة (أنظر الشكل) ، أمّا القسم السُفلي (من السُرّة إلى أخر القدمين) فهو مقسوم أيضاً (بواسطة الركبة هذه المرّة) إلى قسمين بالنسبة الذهبية


وحتى في تفاصيل وجهه الإنسان تركيبة جيناته نكتشف هذه النسبة الذهبية.


وتكوين الأسنان أيضاً نجده من هذه النسبة الألهية ... وحتى عندما تنظر الي تكوين الرأس من الجانب تجد تلك نسبة الإلهية !!. المقطع الأول الذهبي (الأزرق) من مقدمة الرأس يحدد موقع فتحة الأذن . المقاطع المتعاقبة الذهبية تحدد الرقبة (الصفراء) ، الجزء الخلفي من العين (الخضراء) والجزء الأمامي من العين والجزء الخلفي من الأنف والفم (قرمزي). وأبعاد الوجه من أعلى إلى أسفل أيضا تحمل النسبة الالهية ، في موضع الحاجب للعين (الأزرق) ، الأنف (الصفراء) والفم (الأخضر والبنفسجي) . وحتى الأذن تعكس شكل "دوامة" فيبوناتشي الشهيرة.
كما توجد النسبة الذهبية بين نصف الكف إلى نصف الإصبع ، وغيره من أقسام الإصبع
نسبة الذراع إلى كف اليد أيضاً نسبة ذهبية, فيدك هى "القطع الذهبي" بالنسبة إلى ذراعك ، النسبة من الساعد إلى كف يدك أيضا تساوى 1،618، أى النسبة الإلهية.


ونجد القدم أيضاً تحتوى على العديد من النسب الذهبية ، بما في ذلك :
1) في منتصف قوس القدم
2) اوسع جزء من القدم
3) قاعدة خط الاصبع واصبع القدم الكبير
4) أعلى خط لأخمص القدم ، وقاعدة إصبع القدم
النسبة الذهبية فى درجة حرارة جسم الإنسان
تختلف درجات حرارة الجسم حتى ما بين البشر . في درجة حرارة الجسم عند الثدييات تتراوح بين 97 درجة إلى أكثر من 103 فهرنهايت °. وعند الطيور تكون متوسط ​​درجات الحرارة حوالي 105 درجة فهرنهايت.

أما النسبة "فاي" فهى النقطة ما بين درجة حرارة التجمد (32 درجة فهرنهايت) ودرجة حرارة الغليان (212 درجة فهرنهايت) من الماء 100.8 درجة فهرنهايت ، أو 38.2 ° مئوية.
تأخذ النقطة "فاي" من الطرف الآخر من المقياس لدرجة الحرارة وصولاً إلى 143 درجة مئوية ، وهي عبارة عن درجة الحرارة اللازمة لقتل البكتيريا. (تقريب عمومي وكما جاء في 140 درجة معظم الكتابات).

ومن المثير للاهتمام ، أنه إذا أخذت 0،618 أو النقطة "فاي" من 37 درجة مئوية ، وهو متوسط ​​درجة حرارة جسم الإنسان، وتحصل على 23 درجة مئوية أو 73 درجة فهرنهايت، وهى "حرارة الغرفة" في درجة الحرارة التي من وجهة نظر الكثيريين تمثل الدرجة المثالية للراحة والمتعة في الهواء الطلق .

والماء له خاصية غير معتادة للغاية لأنه يصل إلى الكثافة القصوى في حالة سائلة عند 4 درجة مئوية ، بدلاً من واحدة صلبة. وهذا يسمح بتعويم الجليد ، وهو أمر حيوي لاستمرار الحياة تحت سطحه في المناخات الباردة . يتم تعريف كيلوغرام وكتلة تعبئة المياه ليتر واحد في 4 درجة مئوية ويعتبر هذا إذا درجة الحرارة الحرجة بدلا من 0 درجة مئوية ، نجد أن نقطة "فاي" هى 105.2 درجة فهرنهايت ، وهى تحدد النهاية القصوى لدرجة حرارة الجسم.

وبالتالي درجات الحرارة الرئيسية للجسم والراحة تعكس نقاط فاي في حالات المياه المختلفة ، والتي يتألف إلى حد كبير منها أجسامنا البشرية !
النسبة الذهبية عبر العصور
ادرك الحكماء هذا السر ، سر التناغم والتناسم واذا امكن انشاء بناء يحتوي علي سر النسبة الذهبية امكن احداث توازن بين الطاقة الكونية ومراكز الأنسان السبعه المستقبله الى هذه الطاقة ، لقد قاموا ببناء معابدهم قديما على هذا النظام لاحداث طاقة منتظمه عقليا وجسديا وروحيا بين الانسان والكون ، ويصبح البناء جسر لعبور الذات نحو الوعي الكوني
الرقم الذهبي معروف منذ عصور ما قبل التاريخ . فقد استعمله مهندسون لبناء أهرامات الجيزه بمصر
ايضا يُعتبر "الباراثينون" أحد أشهر معالم اليونان التي تقوم على النسبة الذهبية

وقد بينَتْ الدراسات الإحصائية صحة هذه النسبة في معظم التماثيل اليونانية القديمة.
كما اعتمد كثير من الفنانين في رسوماتهم على النسبة الذهبية ، فعلى سبيل المثال كانت طريقة دافنتشي التشكيلية ، هي أن يقسم اللوحة أولاً إلى تناسبات ذهبية ، ويبني من بعدها الظلال والأنوار وفقاً لذلك ، ويوجِّه الحركات والنظرات مع تناسباتها ، وتحدثنا الموناليزا عن هذا بالشيء الكثير .


اسرار فيبوناتشي
ليوناردو فيبوناتشي (بيزا، 1170 - 1250) عالم رياضيات إيطالي . اشتهر حديثا باسم فيبوناتشي ، وكان يعرف فيما مضى باسم ليوناردو بيزانو (نسبة إلى مدينته بيزا)، كما كان يعرف باسم ليوناردو بيقوللو (وتعني Bigollo المسافر)، لكن اسمه الحقيقي كان ليوناردة قيلييلمي (Leonardo Gulielmi).
ولد فيبوناتشي في مدينة بيزا بإيطاليا . وقد كان تعليمه بالأساس في شمال إفريقيا ذلك أن والده قيلييلمو بوناتشي كان مشرفا على أسواق بيزا في الجزائر وتونس والمغرب... وقد جلب فيبوناتشي من هذه الأماكن، حسبما قيل، سنة 1200، الأرقام العربية المستعملة اليوم والتعاليم الجبرية ، قيل أيضا أن من فعل ذلك كان جيربير دوريلاك. وفي سنة 1202، الذي أصدر كتابا بعنوان "ليبر أباشي"، المهتم بالحسابات والمحاسبة. وقد تأثر فيبوناتشي في هذا الكتاب بحياته في الدول العربية ، ومما يدلّ على ذلك أن فبيوناتشي قد قام بتحرير جزء منه من اليمين إلى اليسار . ومع نشر هذا الكتاب قام فيبوناتشي بتعريف الأوروبيين على أنظمة الحساب والكتابة العربية. وقد كان هذا النظام يفوق بمراحل النظام الروماني المعتمد آنذاك في أوروبا ، وكان فيبوناتشي على دراية بذلك . لكن هذا النظام واجه تعنتاً كبيرا قبل أن ينتشر بصورته العظيمة.
و قد اشتهر فيبوناتشي أساسا بسيبب مسألة تقودنا إلى متتالية فيبوناتشي ، ولكنه عرف فيما مضى بسبب تطبيقه للأريثماطيقية على الحساب التجاري : حساب المرابيح ، تحويل العملات.. لكن أعماله المتعلقة بنظريّة الأعداد أهملت في حياته . وفي دراسة صغيرة أجريت حوله لاحقا ـ تم اكتشاف طرائق خفية كان يستعملها نجدها حتى في بعض جوانب البورصة (التحليل التقني) . واسم فيبوناتشي الذي يعني ابن فيبوناتشي أطلق عليه به بعد وفاته .
وقد عرفت بالسلسه
وقد تم ابتكار تلك السلسه لحل مشكله الارانب
وكانت المشكله هي : أنه اذا كان الامر يستلزم شهرا كاملا لنضوج زوج من الارانب حديثى الولاده وفى نهايه الشهر الثانى وفى نهايه كل شهر تالى له يلد هذا الزوج ارانب جديده فكم عدد الارانب الناتجه فى نهايه عدد(n) من الشهور
وللتبسيط سنعرض الان السلسله
ارقام فيبوناتشى
متتالية فيبوناتشي هي متتالية أعداد صحيحة طبيعية موجبة مُعرَفة بعلاقة التراجع التالية : 1, 1, 2, 3, 5, 8, 13, 21, 34, 55, 89 …

هناك علاقة ما بين نشأة القانون التراجعي ومتوالية فيبوناتشي . تلك المتوالية التي نشأت بأعقاب مسألة زوج الأرانب المشهورة وهي :
عندنا زوج أرانب (وُلدت حديثاً)، هذا الزوج ينجب عندما يبلغ الشهرين. وكل زوج يستطيع الإنجاب زوج أرانب إضافي كل شهر. ما هو عدد الأزواج بعد 10 أشهر؟
هيا بنا نتعقب عدد أزواج الأرانب شهراًً بعد شهر :
1. بالبداية كان هناك زوج أرانب فقط زوج واحد.
2. بعد شهر بقي زوج الأرانب كما هو لأن الأرانب لا تتكاثر إلا عندما تبلغ الشهرين زوج واحد.
3. في نهاية الشهرين وُلِد زوج أرانب زوجان .
4. في نهاية الثلاث أشهر زوج واحد يستطيع الإنجاب ولذلك وُلد زوج آخر 3 أزواج.
5. في نهاية الأربعة أشهر زوجان يستطيعان الإنجاب لذلك وُلد زوجان آخران من الأرانب 5 أزواج.
6. في نهاية الخمسة أشهر3 أزواج تستطيع الإنجاب ولذلك وُلد 3 أزواج إضافية 8أزواج.

الآن يمكن الملاحظة أنه في نهاية كل شهر يُضاف إلى الأزواج التي كانت في نهاية الشهر السابق أزواج بنفس عدد الأزواج التي كانت قبل شهرين ، ومن هنا تأتي متتالية فيبوناتشي .

وايضا فقد تم اكتشاف وجود الرقمين 0.618 و 1.618 فى اهرامات مصر

وايضا الظواهر الطبيعيه
الفيبوناتشي واهرامات الجيزه فى مصر .
طول ضلع الهرم هو 783.3 قدم ....اى 238.7 متر
إرتفاع الهرم هو 484.4 قدم......اى 147.6 متر

إذا قسمنا طول الضلع على إرتفاع الهرم سنجد النتيجة هي 1.618 و هو رقم الفيبوناتشي السحري ، وهو الرقم الذي يعتمد عليه توماس ديمارك لحساب أهدافه في سوق المال ، وايضا هو هدف الموجات فى التحليل الاليوتى .

إرتفاع الهرم:484.4 قدم و هو يعادل 5813 دوم.
و هذه النتيجة هي عبارة عن 5---8---13--- بالترتيب و هي
أرقام فيبوناتشي

يقول العلماء أن علماء عصر الفراعنة كانوا يعرفون هذه الأرقام و أسرارها حيث كانوا متفوقون جدا في الرياضيات والفلك

فى نبضات قلب الإنسان

نبضات القلب السليمة الهادئة يقال إنها تأتى على إيقاع "فاي", فالأجزاء البارزة من رسم القلب (ECG أو EKG) هي موجة "P"،والتى تنحرف بسبب الحالية الناشئة للأذين، ومجمع "QRS"، الذى يبين مرور النشاط الكهربائي في البطينين، وموجة "T"، للبطينين عند إعادة تعيين أنفسهم. والنبضات الكهربية (ECG أو EKG) للإنسان تختلف إلى حد كبير بناءاً على مجموعة متنوعة من العوامل.

الموقع "Heartbeat2000 saught" القديمة قدم دراسة للعلاقات بين القلب المادي والروحي . فالآراء المعروضة توحي بأن هناك ضربات للقلب تنتج علاقة " فاي " في النقطة T للتخطيط للقلب بما يمثل كونها فى حالة من الصحة والسلام والوئام.

ولكن يجب أن نعرف أن هذه هى أحد المجالات التي لا تزال بحاجة إلى البحث والتثبت العلمي ، ولكن من جهة أخرى فهى وجهة نظر مثيرة للاهتمام على مظهر آخر محتمل لوجود "فاي" في الحياة . ويظهر رسم القلب التشابه الى التقارب لنظرية فيبوناتشي
 
بدرالشريف2550التاريخ: الأربعاء, 2013-05-01, 10:18 PM | رسالة # 2
عضو بلاتيني
مجموعة: المدراء
رسائل: 739
سمعة: 777
حالة: Offline
مشاركة
باقي الموضوع

مراحل النمو والتطور البشرى
أيضاً كان للدكتور نورمن روز ( Norman S. Rose ) ملاحظته المثيرة للإهتمام من أن المراحل الأساسية للتطور ونمو الإنسان تمثل أرقام سلسلة فيبوناتشى .. فمثلاً - عند "الصفر" يكون جنيناً, - عند عمر "1" يكون مولود حديث الولادة , - عند أواخر عمر "1" يبدأ فى ظهور الصوت والمشى, - فطامه فى "2" , - عند "3" تبدأ مرحلة الإعتداد بالنفس والتحكم والتدريب على إستخدام الحمام , - عند "5 " التعليم المبكر, -عند "8" منتصف الطفولة والتمييز بين الصح والخطأ , -عند "13" البلوغ , - عند "21" سن الرشد , - عند "34" منتصف النضوج والأبوة والمهارات المصقولة. - "55" بدء سن الضمان الإجتماعى وإكتمال المهارات والتقاعد , وأخيراً - عند "89" الإكتمال والحكمة .
النسبة الإلهية فى أصغر مكون فى الإنسان
يستند جزيء الحمض النووي ، وهو ما يمثل البرنامج لجميع أشكال الحياة ، على النسبة الذهبية. فهى بأبعاد 34 انغستروم طولاً بنسبة 21 انغستروم عرضاً لكل دورة كاملة من دوامة لها "الحلزون المزدوج" الذى يمثل وحدة الـ DNA.

والأرقام 34 و 21 بالطبع، هي الأرقام في سلسلة فيبوناتشي ونسبتهم، 1.6190476 تقترب كثيرا فاي، 1.6180339.

كما هو موضح في سلسلة فيبوناتشي ، فإن نسبة من كل زوج من الأرقام المتتالية في سلسلة فيبوناتشي (0 ، 1 ، 1 ، 2 ، 3، 5 ، 8 ، 13 ، 21، 34 ، 55 ، 89 ، 144 ،... ) يتقارب مع فاي (1.618...) كما هى في السلسلة.

الأرقام الأولى في السلسلة تعطي تقريب فاي . على سبيل المثال :

1 / 0 = ∞
1 / 1 = 1
2 / 1 = 2
3 / 2 = 1.5
03/05 = 1.666..
8 / 5 = 1.6
13 / 8 = 1.625

والغريب أنه إذا قارنت ما بين الرسم البياني لـ "فاي" في السلسلة , تحصل على الرسم البياني لنبضات القلب ،
والذي يحمل تشابها في نمط رسم القلب لضربات القلب البشري
. المثلث الذهبي :
هناك طريقة أخرى للحصول على نسبة ذهبية ، وذلك يتم من خلال بناء مثلث متساوي الساقين بحيث أن زاوية الرأس تساوي 36ْ، وزوايا قاعدته يساويان 72ْ. كما في الشكل :
إذا كان طول القاعدة للمثلث المتساوي الساقين 1، وكان طول ساقيه φ. لكي نثبت ذلك ، نُنصف إحدى زوايا القاعدة . فنحصل على مثلث صغيرزواياه مساوية لـ36ْ،72ْ،72ْ.
من تشابه المثلثات نحصل على :
وهذه تكافئ المعادلة التربيعية: x²-x-1=0 و هذه نفس صورة المعادلة التي حصلنا عليها سابقاً والتي حلها φ.

الحلزون الذهبية : انطلاقا من مستطيل ذهبي كبير و بعد قطع المربع كما في الشكل أعلاه ، نقوم بإنشاء أرباع أقواس دوائر شعاعها طول ضلع المربع المقطوع.
جانبا هناك حلزونات في الطبيعة يعطيها العدد

خماسي الأضلاع المنتظم ، هو خماسي أضلاع ، أضلاعه كلها متقايسة ، و زواياه أيضا كلها متقايسة ، يكون دائما محاط بدائرة مركزها هو مركز المضلع ، قياس زوايا الخماسي الأضلاع المنتظم هو :
AC/AB ------- 108° =
المثلثان ABC و ACD هما مثلثان متساويا الساقين في Aو Dعلى التوالي ، وهما أيضا مثلثان ذهبيان ، ذلك يعود للعلاقة التناسبية بين اضلاعهما والتي معاملها العدد الذهبي
كذلك تكاثر النحل ، فهو أيضا يخضع لمتتالية فيبوناتشي

النسبة الذهبية موجودة على الأرض وكذلك هي موجودة في الإنسان
هذه الهندسة المقدسة اذا امكن ايجادها فى الحلي فى المنازل ، فهذا يمكنها ان توازن الطاقة بين الانسان والكون
هذا العلم كله يسمي
SECRED GEOMITRY:
وهناك تامل بني على اسرار الجيومترى ليحدث انتقال بين الوعي الأنساني والوعي الكوني يسمي بالمريكابا او المركبه التى تقودك الى العالم الكوني واليقظه الروحية

ا نزار محمد شديد
 
منتدى » الوعي الكوني » الذكاء الكوني » كيف نتفهم أسرار الكمال الكوني في وجودنا ؟؟؟ (هام)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: