التأئمل الديناميكي - منتدى
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » الوعي فيما وراء الطبيعة البارسكيولجي » وعي التأمل » التأئمل الديناميكي (هام)
التأئمل الديناميكي
بدرالشريف2550التاريخ: الخميس, 2014-08-28, 6:38 PM | رسالة # 1
عضو بلاتيني
مجموعة: المدراء
رسائل: 739
سمعة: 777
حالة: Offline
مشاركة
التأمل الديناميكي

الحواس الخارقة يمكن الدخول إليها من خلال التأمل الديناميكي الذي يعتبر بوابة للدخول إليها ، ويعتبر في البداية تدريب و تحسين لقواك الخارقة

التأمل الديناميكي Dynamic Meditation :
كيفية أداء التأمل الديناميكي

(يعتبر التأمل الديناميكي نوع من الاسترخاء وفي نفس الوقت يحتاج إلي تركيز وخيال وفي بعض المراحل يعتبر فراغ التفكير من أي شيء ) أقرأ أولا الخطوات ثم قم بتنفيذها
1- اختر مكاناً مريحاً وساكناً وهاديء وحاول أن يكون مكان لا يمكن مقاطعتك فيه
2- اجلس في هذا المكان ، اجعل الأطراف بعيدة عن الأخرى ، أي اليد بعيد عن اليد الأخرى والساقين في وضع متوازي .
3- لا تفكر في أي شيء سوي نفسك وجسمك وأنك هنا ( أي في المكان الذي أنت فيه )
4-خذ نفس عميق وفي نفس الوقت انظر بعينيك إلي الأعلى وهي مغلقة ( أي أدر عينك إلي الأعلى دون أن تري شيء ) واحبس نفسك لثانيتين ثم ارجع كل من الرئة والعنينين إلي وضعهما الطبيعي- لكن ابقي عينيك مغلقة - بهدوء .
5-الآن حرك كل تفكيرك ووعيك إلي كل جزء من جسمك من الأسفل إلي الأعلى واجعل كل جزء يسترخي بدوره . مع التذكير بأهمية استرخاء الفكين والأطراف .
6- أنت الآن في حالة استرخاء تام ، وما فعلته هو جزء من تمارين الاسترخاء ، وألان ننتقل إلى الجزء الثاني وهو التخيل , تخيل باب (أي باب ) وأن بعد هذا الباب يوجد الملجأ الداخلي ، وهو ما يسمي (Inner Sanctuary ) وهذا المكان الداخلي تشعر فيه بالأمان والحماية والراحة والخصوصية ( لذلك سميته الملجأ الداخلي . )
تخيل انك تفتح هذا الباب وتمسك بمقبض الباب وتفتحه وحاول أن يشمل تخيلك كل أحاسيسك من لمس وصورة وأن أمكن ما تشمه من رائحة .
7- بعد فتح الباب ادخل إلي ملجأك الداخلي وخذ بعض اللحظات لكي تتجول في المكان ( أي تتخيل انك تتجول في المكان ) وتخيل تصميمه , أثاثه بل ويمكنك أيضا أن تصممه بنفسك ، المهم أن يكون مكان تشعر فيه بالحماية والراحة .
8- بعد أن تألف علي المكان .. من هنا تبدأ رحلتك لتحسين قواك الخارقة , تخيل وجود كرسي مريح وشاشة كبيرة ( هذا أن لم تتخيلها في ملجأك ) هذه الشاشة عبارة عن شاشة العقل لتصوير أفكار عقلك ، أي شاشة مرتبطة بعقلك ، ويمكن تخيل هذه الشاشة بأنها تأخذ كل مجال ومدى رؤيتك .
9- من هنا يتوقف تخيلك ، بحيث أنك لن تتخيل أي شيء أخر ، فقط اجلس علي الكرسي و شاهد ماذا تعرض الشاشة ( لا تتخيل أي شيء ) فقط شاهد ماذا يعرض علي الشاشة ، وفرق بين الأشياء التي تقصد أن تراها والأشياء التي تأتي بدون أي قصد منك ، فقط افرغ تفكيرك ولا تفكر في أي شيء ، وشاهد ماذا يعرض علي الشاشة (دون أن تقصد إن يعرض أي شيء عليها ) أهم شي في هذا الموضوع هو ( أن تترك ) .. نعم أن تترك الشاشة تعرض دون أي تدخل منك أنت ، فقط مشاهد كأنك في السينما ليس لديك القدرة على أي تدخل ، فقط تشاهد وأشدد علي هذه الفقرة لأنها من أهم الأجزاء في كل الموضوع .
10-اقضي بعض الوقت في المشاهدة وأعلم بأنك كلما شاهدت أكثر ، كلما كان تدريبك لقواك الخارقة أكثر ، لكن ركز بان ليس أي من الصور التي تراها هي المقصودة ، المقصود المشاهدة أو الصور التي تراها تعرض أمامك والتي تأتي من دون قصد أو تأتي وحدها وأنت تشاهد شاشة العقل .
هذا هو كل شيء ، يمكنك الآن أن تنهي كل شيء بفتح عينيك ، لكن هناك طريقة ألطف لكي تعيد وعيك للعالم المحسوس
1- قل واحد عقليا ( أي في سرك ) ولا تجعل جسمك يشد اتركه في حالة الاسترخاء .
2- قل بفمك اثنين وشد جسمك وأطرافك لأنك علي وشك النهوض .
3 قل ثلاثة وفي نفس الوقت افتح عينيك وانظر حولك ويمكنك أن تمشي إن أردت .
يعتبر هذا أحسن تدريب لقواك الخارقة ، لأن عقلك يستقبل الكثير والكثير ، فالعقل البشري معروف حوله أن هناك أجزاء كثيرة غير معروف وظائفها حتى الآن , وبهذا التدريب تمرن نفسك علي رؤية هذه الأشياء ومعرفة أن كانت أحاسيسك الخارقة صحيحة أم لا ( مثلا عندما تأتي لك فكرة أن أحد يفكر بك ) تعرف أن هذه الفكرة جاءت لك كفكرة من قواك الخارقة ، أم من مجرد فكرة مرتبطة بعدة وقائع في العقل ، وهنا تعرف أن فائدة هذا التمرين لقواك الخارقة هو انك تمرن نفسك عل استقبال هذه الأشياء بشكل اكبر (كما قلت أن تترك عقلك يعرض عليك ) وأن تري بشكل أكبر ماذا يري عقلك ، لذلك يعتبر هذا التمرين من أهم الأجزاء لتطوير قواك الخارقة .

فبعد الاسترخاء والدخول في مرحلة من مراحل السمو ، وأثناء التنفس ومن خلاله ، عليك أن تبدأ رحلة الدخول إلى عالمك الذاتي وذلك العالم شبيه إلى حد ما بالمدينة الفاضلة التي تحوي بين جنباتها أجمل ما خلق من النعيم والجمال والفضيلة ...
 
منتدى » الوعي فيما وراء الطبيعة البارسكيولجي » وعي التأمل » التأئمل الديناميكي (هام)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: