بدرالشريف2550 | التاريخ: السبت, 2013-09-07, 6:43 PM | رسالة # 1 |
عضو بلاتيني
مجموعة: المدراء
رسائل: 739
| مشاركة [size=18]تتعدد مهارات الاتصال المباشر ولكنها تشمل مهارتين أساسيتين هما:
n*الانصات *nالحديث n
1 أحاول استعراض و تقييم كافة الحقائق قبل إتخاذ أي قرار 2* أهتم تماماً بمشاعر و أحاسيس المتحدث 3* أنجز المهام المكلف بها بأساليب إبتكارية جديدة 4* أركز اهتمامي على ما يقوله المتحدث 5*انتقي و استخدم الكلمات الواضحة الملائمة في التعبير عن أفكاري 6*أشجع الآخرين على التعبير عن أفكارهم بحرية و صراحة 7* لدى القدرة على الربط بين الأفكار و المعلومات المطروحة 8* أستمع إلى كل ما يقوله الطرف الآخر ،بغض النظر عن ما إذا كنت متفق معه أو لا 9* أحاول أن يشعر المتحدث دائماً بأنني مدرك لكل ما يقوله 10*لدي القدرة على تذكر الأحداث بسرعة حتى في المواقف الصعبة 11*أركز على النقاط الرئيسية عندما استمع إلى المعلومات شفهياً 12* أزود العاملين بالقدر الكافي من إرجاع الأثر بالنسبة لأعمالهم 13*أحاول باستمرار إرجاع الأثر للمرؤوسين عن مدى تقدمهم في العمل 14*آخذ في اعتباري حال المتحدث المزاجية و تأثيرها على درجة استيعابه للرسالة المقدمة 15*أركز انتباهي و اهتمامي في كل ما يقوله الطرف الآخر 16* عندما أتحدث مع طرف آخر أراعى تلك العوامل المؤثرة في الموقف والمؤثرة في الاتصالات بيني و بينه 17* لدي القدرة على تذكر المعلومات حتى بعد فترة من الزمن * لدي القدرة على الاستجابة للمعلومات و الاستفسارات بأسلوب ملائم و في الوقت المناسب 18*عندما أتحدث مع طرف آخر أستطيع أن استمع لما يدور بيننا من أحاديث * أحاول مراقبة التعبيرات و التصرفات غير اللفظية التي تبدو من الطرف الآخر n 19* لا أبدأ حديثي إلا بعد إتتهاء الطرف الآخر من حديثه تماماً 20* أؤمن تماماً بأن الزمن كفيل بتغيير الأفراد و الظروف المحيطة 21* أتغلب على كافة الأمور التي تتسبب في المقاطعة و التشويش على حديثي مع الطرف الآخر 22* لدي القدرة على استيعاب و فهم كل ما يقال *ابحث عن المعلومات و أحاول تجميعها حتى أتفهم الموقف بصورة افضل * أتعامل مع الآخرين بأسلوب واضح و مباشر 23* اهتم بالنقاط الرئيسية ، و أتتجنب الغرق في التفاصيل 24* أتجاوب بسرعة مع وجهات النظر التي لا اتفق معها *n أستطيع أن احدد بدقة الوقت المناسب للحديث و أيضاً الموضوع الذي سوف أتحدث فيه * لدي القدرة على تذكر كل ما دار منذ أسابيع مضت[/size]
|
|
| |