3 خطوات لتحقيق ثروة - منتدى
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
3 خطوات لتحقيق ثروة
بدرالشريف2550التاريخ: الثلاثاء, 2013-09-10, 0:03 AM | رسالة # 1
عضو بلاتيني
مجموعة: المدراء
رسائل: 739
سمعة: 777
حالة: Offline
مشاركة
لا تعتقد أن الدروس نتعلمها من الأساتذة المتخصصين وذوي المؤهلات العلمية فقط ..

أحياناً ما نتعلمه من أفراد عاديين يفوق بمراحل ما نتعلمه من الأساتذة , غالباً لأن الأساتذة والباحثين ينقلون لنا ما قالته الأبحاث والكتب والنظريات وليس تجاربهم الشخصية , أما الشخص العادي فيمكنه نقل تجربته الخاصة ويكون قادراً على إلهامنا أكثر لأن المسألة تكون فيها مشاعر وأحاسيس وعواطف تنتقل إلينا وليس مجرد كلمات , بل هي أهم من الكلمات ..

وهذا الدرس المهم سنتعلمه من الممثل الكوميدي "الهزلي" العالمي جيم كاري ؟؟

والذي ذكر هذه الحادثة أثناء لقاء تلفزيوني مع "أوبرا ونفيري" .. بطريقته الفكاهية الخاصة , وعلى فكرة الإنسان الذي يعرف قدر نفسه لا يتخلى عن عفويته وأسلوبه الخاص حتي أمام الملوك .. وأود أن أسطر إعجابي به وأعرب عن إعتقادي أن شخصية جيم كاري شخصية فريدة وهو في غاية الذكاء ..
لقد بني جيم كاري شهرته العالمية بأفلام كوميدية مثل : إيس فنشورا و كيبل قاي , ومن منا لا يتذكر تجسيده المذهل للشخصية الكرتونية "القناع" ولا أبالغ إذا قلت أن حركات وجهه وجسده فاقت شخصية الرسوم المتحركة في المرونة والحركة ..
ما يهمنا هنا ليس أفلامه ومسيرته الفنية كممثل , بل هناك درس بطريقة عملية مبسطة في قانون الجذب يمكننا أن نتعلمه منه ..
إذا كنت ممن يحاولون تطبيق قانون الجذب الإنتقائي , أو تريد أن تتضح لك كيفية إستخدام قانون الجذب لتحقيق الثروة والازدهار أكثر في حياتك ..
يجب أن تعلم في البداية أنه وفقا لقانون الجذب :

كل النتائج في حياتك هي عن طريق الأفكار التي لها السيطرة أكثر على عقلك .. هذا صحيح سواء كنت تفكر في ما كنت تريد أو ما لا تريد .. إذا كنت تفكر دائماً حول ما كنت تريد ، فسوف تجذب المزيد مما تريد .. إذا كنت تفكر دائماً في ما لا تريد ، سوف تجتذب أكثر مما لا تريد .

في حال كنت تعتقد أن هذا يبدو مستحيلاً ، دعونا ننظر في كيف يمكنك إظهار الثروة والازدهار في حياتك فعلا باستخدام قانون الجذب ..

شيك بـ 10 مليون دولار وجيم كاري ..

عندما كان لا يزال الممثل والكوميدي الأمريكي جيم كاري مفلساً ولم يكن مشهوراً ، قال انه كتب لنفسه شيك بمبلغ 10 ملايين دولار ، وكتب سبب إصدار الشيك : أتعاب خدمات التمثيل ..

في اليوم الذي توفي والده ، رمي الشيك داخل نعش والده وإعتبر أن المسألة مسألة وقت قبل أن تكون الـ 10 مليون دولار في حوزته ... وبعد سنوات قليلة , كان فعلاً حقق 10 مليون دولار كما كان يحلم وأيضاً كان المبلغ من نفس السبب الذي ذكره وهو : أتعاب خدمات التمثيل ..

اليوم ، جيم كاري واحد من أكثر الممثلين في هوليوود من ذوي العائد المادي الجيد .. كيف فعل ذلك ؟؟

دعونا ننظر في الخطوات التي إتبعها لجذب كمية مذهلة من الثروة والازدهار في حياته ..

أولاً : كان لديه مبلغ محدد ..

الحصول على ما تريده بالضبط من الحياة هو أسهل بكثير مما يعتقد معظم الناس بمجرد أن تحدد بالضبط ما الذي تريده حقاً .. عندما تلاحظ أن جيم كاري كتب لنفسه شيك بمبلغ 10 ملايين دولار كان لديه مبلغ محدد من المال في الاعتبار .. كان يمكن أن يقول :
"أريد أن أكون لدي ضمان مالي." أو "أريد أن أكون غنياً." أو "أريد أن أحقق الكثير من المال." ..

لكن هذه الأنواع من الرغبات مثل التعميمات الهلامية التي لا تحدد ما تريد بالضبط , لذلك لن تحصل على ما تريد لأنه ليس هناك هدف محدد أو غاية معينة .. وبالتالي فإن الخطوة الأولى نحو استخدام قانون الجذب لتحقيق الازدهار واضحة وهي :
تحديد ما تريد بالضبط وأن تكون على يقين من أنه سيتحقق ..

ثانياً : تحديد ما الذي سوف تقوم به من جانبك لتستحق ما تريد ..

ليس هناك شيء اسمه شيء مقابل لا شيء في هذه الدنيا .. يجب أن تكون على استعداد لإعطاء شيء في مقابل المال أو الشئ الذي ترغب فيه ويجب أن تحدد بالضبط هذا الشئ .. على سبيل المثال ، كتب كاري: "على خدمات التمثيل المقدمة" في الشيك لأنه كان يعرف أنه في المقابل سيقدم خدمات التمثيل لأنه يحب التمثيل .. وهذا أيضا يعطيك فكرة عن الإجراءات المحددة للمتابعة في الواقع حتى تحصل على ما تريد ..

ثالثاً : تأكيد الإلتزام بالحصول على على ما تريد ..

كما رأيت أكد جيم كاري إلتزامه للحصول على المال عن طريق كتابة المبلغ فعلاً على الشيك لنفسه .. في حين أن هذه الإجراءات لا تبدو كبيرة مقارنة بالسنوات التي قضاها في العمل في مهنة التمثيل ، فمن المرجح أنها لعبت دورا كبيراً في التأثير على قناعته بأن المال سوف يكون وشيكاً ..

كتابة أهدافك يجعلها واقعية وقابلة للقياس الكمي والحقيقي ، والذي سيكون تأثيره مذهل على عقلك الباطن وأسلوب حياتك .. وتلك هي الخطوة النهائية لإنشاء خطة ليظهر الثراء والازدهار في حياتك باستخدام قانون الجذب ..

أكتب أهداف محددة وماذا ستفعل مقابل تحديد تلك الأهداف ..

للحصول على أفضل النتائج ، قم بقراءة أهدافك التي حددتها والمكتوبة بصوت عال كل صباح ومساء ..
 
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: